5 نصائح سريعة لخفض فاتورة مكيف الهواء هذا الصيف

إذا كنت قلقًا بشأن استخدام مكيف الهواء في معظم الأوقات بسبب ارتفاع فاتورة التكييف في نهاية الشهر ، فقد قمنا بتغطيتك. فيما يلي 5 نصائح بسيطة يمكنك تجربتها لخفض فاتورة الكهرباء أثناء استخدام مكيف الهواء.

الآن بعد أن حل الصيف ، حان الوقت لإعداد مكيف الهواء في غرفتك. الجزء الشمالي من الهند يحترق بالفعل ، وكذلك بعض الأجزاء الأخرى من البلاد ، ومع ذلك ، حتى جيوبنا. تشغيل المكيف طوال الليل والنهار يعني ارتفاع فاتورة الكهرباء في نهاية الشهر.

على الرغم من أن أجهزة التكييف الحديثة مصممة بطريقة تجعلها تستهلك طاقة أقل مقارنة بالأجيال الأكبر سنًا ، إلا أنها لا تزال تحرق فجوة في جيبك عندما يتعلق الأمر بفواتير الكهرباء الشهرية. لذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن استخدام مكيف الهواء في معظم الأوقات ، معتقدًا أنه سيولد فاتورة عالية للمكيف في نهاية الشهر ، فقد قمنا بتغطيتك. فيما يلي 5 نصائح بسيطة يمكنك تجربتها لخفض فاتورة الكهرباء أثناء استخدام مكيف الهواء.


اختر درجة الحرارة المناسبة

لا يجب أبدًا ضبط مكيف الهواء على درجة الحرارة الدنيا. غالبًا ما يعتقد الناس أن ضبط مكيف الهواء على 16 درجة سيوفر تبريدًا أفضل ، لكن هذا ليس هو الحال حقًا. وفقًا لمكتب كفاءة الطاقة (BEE) ، فإن درجة الحرارة المثالية لجسم الإنسان هي 24 وأي تيار متردد سيستغرق حمولة أقل لتحقيق هذا الهدف. لذلك ، من الأفضل ضبط درجة حرارة المكيف على حوالي 24. سيوفر هذا المزيد من الكهرباء ويقلل أيضًا من فاتورة المبلغ.


قم بإيقاف تشغيل زر الطاقة عندما لا تكون قيد الاستخدام

سواء كان مكيفًا أو أي جهاز آخر ، يجب عليك دائمًا إيقاف تشغيل مفتاح الطاقة عندما لا يكون الجهاز قيد الاستخدام. يميل معظم الناس إلى إيقاف تشغيل مكيف الهواء بجهاز التحكم عن بُعد ، ولكن لا ينبغي فعل ذلك. هذا لأنه ، بهذه الطريقة ، يتم إهدار الكثير من الكهرباء عندما يتم ضبط الضاغط على "حمولة خاملة" وهذا بدوره يؤثر على الفاتورة الشهرية.


يجب استخدام عداد الوقت لتجنب الإفراط في الاستخدام

جميع أجهزة التكييف تأتي مع مؤقت. لذا من الأفضل استخدام الميزة بدلاً من تشغيل الجهاز طوال الليل. من الجيد دائمًا ضبط المؤقت لمدة 2-3 ساعات متتالية قبل الذهاب إلى الفراش أو في أوقات أخرى. لذلك ، عند ضبط المؤقت ، يتم إيقاف تشغيل التيار المتردد بعد وقت معين. سيقلل هذا من الإفراط في استخدام مكيف الهواء ويقلل أيضًا من فاتورة الكهرباء بهامش كبير.


قم بصيانة مكيف الهواء الخاص بك بانتظام

تتطلب جميع الأجهزة الصيانة وكذلك مكيفات الهواء. على الرغم من أن معظم الشركات المصنعة تدعي أن مكيفات الهواء الخاصة بهم لا تتطلب الصيانة في كثير من الأحيان ، فإن هذا ليس صحيحًا تمامًا. من الجيد دائمًا أن تحصل على خدمة التكييف في الهند حيث لا يتم استخدامها طوال العام في الهند. لذلك ، هناك احتمال كبير أن يتسبب الغبار أو الجزيئات الأخرى في إتلاف الجهاز. لذلك ، من الجيد دائمًا خدمة التكييف قبل الصيف.


تأكد من قفل كل باب ونافذة

قبل تشغيل التكييف ، يُنصح بغلق كل فتحة في الغرفة بشكل صحيح. سيساعد ذلك في تبريد الغرفة بسرعة ولفترة أطول ، كما سيوفر أيضًا فاتورة الكهرباء في نهاية الشهر.


source: https://www.rafeegrepair.ae

Comments

Popular posts from this blog

استخدم هذه النصائح الخمس لخفض فاتورة مكيف الهواء هذا الصيف

نصائح تصليح مكيفات